منتديات نور الاسلام الطبية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه معنا تجد كل ما تحب


منتدى طبى اسلامى مختص بكل مجالات الحياة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخولجالب المواضيع

شاطر | 
 

 المخاطر عمليه تبيض الاسنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sarah Mohamed
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 07/12/2017
نقاط : 54

مُساهمةموضوع: المخاطر عمليه تبيض الاسنان   الثلاثاء فبراير 13, 2018 12:21 pm

المخاطر عمليه تبيض الاسنان
هذه بعض الآثار الجانبية لتبييض الأسنان وليست جميعها : - حروق كيمائية يُحدثها جل التبييض (إذا لامست المادة المؤكسدة عالية التركيز الأنسجة غير المحمية فمن الممكن أن تبيّض الأغشية المخاطية أو تغيّر لونها، أو إذا كانت الأسنان حساسة). - البياض الشديد للأسنان. - عودة الأسنان للونها الطبيعي أي فقدانها لأثر التبييض ويحدث هذا تحديداً في المعالجة المكثفة (كالمنتجات التي تحدث تغيراً كبيراً في لون الأسنان في وقت معالجة قصير جداً كساعة واحدة مثلاً). - ألم في الأسنان إذا كانت حساسة يسببه انفتاح الأنابيب العاجية. - احتمال زيادة حساسية الحار والبارد. - زيادة خطر الإصابة بسرطان اللسان.

أظهرت دراسة قام بها كوغل وآخرون أن ما يقارب نصف التغيير الأولي للون الأسنان الذي يحدث نتيجة لمعالجة مكثفة في العيادة (كساعة واحدة يقضيها المريض في سرير العيادة) قد يختفي في 7 أيام، فتعود الأسنان للونها الطبيعي عندما يكون هناك نسبة كبيرة من التبييض أحدثها جفاف الأسنان (وهو كذلك عامل مهم في إحداث الحساسية)، ففي الوقت الذي تجف فيه الأسنان يعود لونها الأصلي.

من الممكن أن تقلل عملية تبييض الأسنان المنزلي من سمك طبقة المينا قليلاً، فقد أجريت دراسات مطوّلة للتتراسيكلين على مرضى تلقّوا تبييضاً عالي التركيز كل ليلة لمدة 6 أشهر، فأظهرت هذه الدراسات أنه حتى مع التعرّض الطويل لهذا الأجراء، فإن الكمية التي تقل من طبقة مينا الأسنان تُعد ضئيلة.

أغلب الآثار الجانبية التي تحدث عادة تكون زيادة مؤقتة في حساسية الأسنان، وتهيج خفيف في الأنسجة الرقيقة للفم وتحديداً في اللثة. وغالباً ما تبدأ حساسية الأسنان في المراحل الأولى لعملية التبييض، أما تهيّج الأنسجة فعادة ما يكون نتيجة لعدم تطابق القوالب مع شكل الأسنان وليس من مادة التبييض ذاتها، وكلتا الحالتين مؤقتة وتختفي بعد 1-3 أيام من إيقاف المعالجة أو استكمالها.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من لثة وأسنان حساسة، وتراجع اللثة، وأسنان ذات ترميمات ناقصة أو أحد هذه الأعراض أن يستشيروا طبيب الأسنان قبل استخدامهم لأحد طرق التبييض. كما ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الهيدروجين بيرو كسيد (مادة التبييض) أن لا يستخدموا أحد منتجات التبييض قبل استشارة الطبيب. بالإضافة إلى أن التعرّض المطوّل لمواد التبييض قد يتلف مينا الأسنان، وهذا قد يحدث عادة مع منتجات التبييض المنزلية التي تحتوي على أحماض الفواكه.

لا يُنصح بتبييض الأسنان لمن هم دون سن 16 لأن أعصاب الأسنان تستمر في النمو إلى أن يصل الشخص لهذا السن، فالتبييض في هذه الحالة قد يُهيّج العصب أو يتسبب في جعله حساساً. كما لا يُنصح بالتبييض للحامل والمرضع.

لا يغيّر التبييض عادة لون حشوات الأسنان أو المواد الترميمية الأخرى، فهو لا يؤثر على الخزف أو مواد السيراميك أو الذهب المستخدم للأسنان، ومع ذلك فقد يؤثر بشكل طفيف على الترميمات المصنّعة مع مواد مركبة وملاط الأسنان (الاسمنت) والزئبق المستخدم في حشوات الأسنان. وقد يعيد تبييض الأسنان الحشوات والخزف ومواد السيراميك إلى لونها الأصلي عندما تتبقع بفعل الطعام والشراب والتدخين.

ومع أن بعض منتجات التبييض التي تباع بدون وصفة طبية تحتوي على كارباميد بيرو كسيد، فإن أغلب هذه المنتجات مكونة من الهيدروجين بيرو كسيد مما قد يجعلها تتفاعل مع الحمض النووي. وبالرغم من أن هناك قلق بشأن سرطنة هذه المادة، إلا أنه ليس هناك بحوث كافية لدعم هذه الشكوك. وما أظهرته الدراسات هو أن الهيدروجين بيرو كسيد يُعد مهيّجاً وساما للخلايا في نفس الوقت. وقد وجدت دراسات طبية أن المرضى الذين يستخدمون مواد تبييض ذات تركيز بيرو كسيد عالي هم أكثر عرضة للإصابة بالتهيجات اللثوية.

http://www.drzone.com/ar/ افضل موقع لحجز طبيبك اون لاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المخاطر عمليه تبيض الاسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الاسلام الطبية :: المنتديات العامه :: منتدى الموضوعات العامه-
انتقل الى:  
اعلانات نصيه
عقارات 2014 عماله منزليه سماع القران الكريم سوق فرصة الالكترونى حراج
feed
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%87 Add to My Yahoo! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Google! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to AOL! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to MSN منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in NewsGator Online منتديات نور الاسلام الطبيه
Add to Netvibes منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in Pakeflakes منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in Bloglines منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Alesti RSS Reader منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Windows Live منتديات نور الاسلام الطبيه iPing-it منتديات نور الاسلام الطبيه
Add to Feedage RSS Alerts منتديات نور الاسلام الطبيه