منتديات نور الاسلام الطبية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه معنا تجد كل ما تحب
منتديات نور الاسلام الطبية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه معنا تجد كل ما تحب
منتديات نور الاسلام الطبية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى طبى اسلامى مختص بكل مجالات الحياة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولجالب المواضيع

 

 نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم كمال
نائب المدير
نائب المدير
ابراهيم كمال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 273
الموقع : http://alfrqan.yoo7.com/forum
علم بلدك : نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد Female31
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
نقاط : 731
الاوسمة : نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد 1187177599

نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد Empty
مُساهمةموضوع: نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد   نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد I_icon_minitimeالسبت يونيو 19, 2010 2:15 pm

نسب
المسيح


تناقضات
العهد الجديد


1ـ تناقض متى ولوقا في نسب يوسف النجار، فقد اختلفا اختلافاً لا
يمكن الجمع فيه،


2ـ كما تناقض
لوقا ومتى مع ما جاء في سفر الأيام الأول، وهو يتحدث عن بعض ملوك إسرائيل الذين
جعلهم متى من أجداد المسيح.


3ـ يقول متى: "
كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن إبراهيم. إبراهيم ولد إسحق. وإسحق ولد يعقوب.
ويعقوب ولد يهوذا وإخوته، ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار. و فارص ولد حصورن. وحصرون ولد أرام، وأرام ولد عمينا
دأب. وعمينا دأب ولد نحشون. ونحشون ولد سلمون، وسلمون ولد بوعز
من راحاب. وبوعز ولد عوبيد من راعوث. وعوبيد ولد يسى، ويس ولد داود
الملك.


وداود الملك ولد
سليمان من التي لأوريا، وسليمان ولد رحبعام. ورحبعام ولد أبيا. وأبيا ولد آسا.
وآسا ولد يهوشافاط. ويهوشافاط ولد يورام. ويورام ولد عزيا. وعزيا ولد يوثام.
ويوثام ولد أحاز. وأحاز ولد
حزقيا. وحزقيا ولد منسي.
ومنسي ولد آمون. وآمون ولد يوشيا. ويوشيا ولد يكنيا وإخوانه عند سبي
بابل.


وبعد سبي بابل
يكنيا ولد شألتئيل. وشألتئيل
ولد زربابل. وزربابل ولد
أبيهود. وأبيهود ولد ألياقيم.
وألياقيم ولد عازور. وعازور ولد صادوق. وصادوق ولد أخيم. وأخيم ولد أليود.
وأليود ولد أليعازر، وأليعازر ولد متان. ومتان ولد يعقوب. ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها
يسوع، الذي يدعى المسيح.


4ـ فجميع
الأجيال من إبراهيم إلى داود أربعة عشر
جيلاً.


5ـ ومن داود إلى
سبي بابل أربعة عشر جيلاً


6ـ ومن سبي بابل
إلى المسيح أربعة عشر جيلاً " ( متى 1/1 - 17
).


لوقا يورد نسباً
آخر للمسيح يختلف تمام الاختلاف عما جاء في متى يقول لوقا :" ولما ابتدأ يسوع كان
له نحو ثلاثين سنة وهو - على ما كان يظن - ابن يوسف بن هالي، بن منثات بن لاوي بن ملكي بن
ينا بن يوسف بن متاثيا ابن عاموص بن ناحون بن حسلي بن نجاي، بن ماث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن
يهوذا، بن يوحنا بن ريسا.


ابن زربابل بن شألتئيل بن نيري، بن ملكي
بن أدى بن قصم بن ألمودام بن عير، بن يوسي بن أليـعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي. بن شمعون
بن يوذا بن يوسف بن يونان بن ألياقيم بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن
داود.


ابن يسى بن عوبيد بن بوعز بن سلمون بن نحشون بن عميناداب بن أرام بن حصورن بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق
بن إبراهيم بن تارح بن ناحور، بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح بن
فينان بن أرفكشاد بن سام بن نوح بن لامك بن متوشالح بن أخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان بن أنوش بن شيت بن
آدم ابن الله " ( لوقا 3/23 - 38 ).


توقف المحققون
ملياً عند التناقض في نسب المسيح، وقد استوقفتهم ملاحظات منها
:




7- أن متى ولوقا
اتفقا في ابتداء النسب بيوسف النجار، ثم افترقا ليلتقيا من جديد بزربابل بن شألتئيل، حيث جعله متى
الجد العاشر ليوسف، فيما جعله لوقا الجد التاسع عشر ليوسف النجار، ثم اختلف
الإنجيليان من جديد اختلافاً كبيراً، فقد جعل متى المسيح من ذرية ملوك بني إسرائيل
سليمان ثم رحبعام ثم أبيا ثم آسا ثم يهوشافاط....، بينما يجعله
لوقا من نسل ناثان بن داود، وليس في أبنائه من ملك على
بني اسرائيل.


هل يجوز أن
يكون المسيح من ذرية أخوين


ولا
يعقل أن يكون المسيح من ذرية أخوين، أي سليمان وناثان
ابنا داود عليه السلام، كما لا يعقل أيضاً ذات الأمر بخصوص زربابل وأبوه شألتئيل، فإما أن
يكونوا (المسيح وزربابل وشألتئيل) من نسل سليمان أو من ذرية أخيه ناثان.




9 ـ
وأيضاً
بلغ الاختلاف بين القوائم الثلاث مدى يستحيل الجمع فيه على صورة من الصور،
فالاختلاف في أعداد الأجيال كما الأسماء، وثمة خلل في الأنساب وإسقاط لعدد من
الآباء.




وقد حرص متى على
تقسيم سلسلة الأنساب التي ذكرها إلى ثلاثة مجموعات في كل منها أربعة عشر أباً
فيقول: " فجميع الأجيال من إبراهيم إلى داود أربعة عشر جيلاً، ومن داود إلى سبي
بابل أربعة عشر جيلاً، ومن سبي بابل إلى المسيح أربعة عشر جيلاً " ( متى 1/17
).


لكن متى لم يوف
بالأرقام التي ذكرها، إذ لم يذكر بين المسيح والسبي سوى اثني عشر أباً. وقد تصرف
متى في المجموعة الثانية، فأسقط عدداً من الأسماء ليحافظ على الرقم 14، فأسقط ما
بين يورام وعزيا ثلاثة آباء، هم أخزيا بن يورام وابنه يواشى وابنه أمصيا والد
عزيا.


والسؤال كيف
يجمع علماء الكتاب المقدس بين تناقضات أنساب المسيح
؟


قال
بعضهم:

"
لا يراد من هذه شجرة نسب كامل، أسماء قد
سقطت من بعض الإنجيليين، وهذا للتوضيح الموصل إلى الرغبة بإثبات الصحة التاريخية في
خطوطها العريضة أو عناصرها الأساسية ".


لكن النتيجة
الخطيرة والمهمة المترتبة على وجود هذا التناقض هي : أن إنجيل متى لم يكن معروفاً
للوقا مع أنه قد سبقه بنحو عشرين سنة، ولو كان لوقا يعرفه، أو يعتبره إنجيلاً
مقدساً لراجعه ولما خالفه، فدل ذلك على عدم وجود إنجيل متى يومذاك، أو إسقاط الاعتبار
له.


ثم ماذا عن
يوحنا ومرقس لم أهملا نسب المسيح، فلم يذكراه ؟ هل يرجع
ذلك لشكهما في صحة متى ولوقا أم خوفاً من سخرية اليهود أم.....
؟




أسماء التلاميذ
الاثنى عشر


ومن التناقضات
بين الأناجيل أيضاً اختلاف الأناجيل في أسماء التلاميذ الاثني عشر،


إذ يقدم العهد
الجديد أربع قوائم للتلاميذ الاثني عشر تختلف كل واحدة
عن الأخرى، وبيانه :


أن أسماء
التلاميذ ذكرها متى في إنجيله ( 10/1 - 4 )، ومرقس أيضاً
( انظر 3/16 )، وذكرها لوقا في إنجيله في ( 6/14 ) ثم في أعمال ( 1/13
).


وتتشابه القوائم
الأربعة في تسعة أسماء وهي سمعان بطرس، وأخوه اندرواس،
ويعقوب بن زبدي، وأخوه يوحنا، وفيلبس، وبرثو لماوس، وتوما، ومتى، ويعقوب
بن حلفي.


ويتفق متى ومرقس ولوقا على ذكر يهوذا الأسخريوطي، فيما أهمل في أعمال
الرسل، وهو ما يمكن أن نعتبره توافقاً، إذ قد أهمل ذكر التلميذ
الخائن.


وأما الباقيان،
فتختلف القوائم فيهما اختلافاً بيناً، فيذكر متى ومرقس
اسم سمعان القانوي، فيما يذكر لوقا في الإنجيل والأعمال
سمعان الغيور.


ويذكر متى ومرقس اسم تداوس فيكملان به الاثني عشر، فيما يذكر لوقا في إنجيله وأعمال الرسل يهوذا بن
حلفي.


وإذا كانت الأناجيل
تختلف بأمر بمثل هذه الأهمية والوضوح، فكيف لنا أن نثق بما وراء ذلك من أخبار
ووقائع وتفصيلات تعرضها عن حياة المسيح
وغيره.


ان اختلافهم فى
التلاميذ الذين يمشون على الأرض فكيف نصدقهم فى خبر
السماء




من الذي طلب
الملكوت، الأم أم ابناها؟


** ومن تناقضات
الأناجيل أيضاً ما تناقض فيه متى مع مرقس، فقد ذكر متى أنه " تقدمت إليه أم ابني
زبدي مع ابنيها وسجدت، وطلبت منه شيئاً، وقالت له : قل : أن يجلس ابناي هذان، واحد
عن يمينك، والآخر عن اليسار في ملكوتك، فأجابها يسوع: لستما تعلمان ما تطلبان... "
( متى 20/20 - 23


** وفي مرقس
تذكر القصة نفسها وبنفس حيثياتها، لكن الذي طلب الملكوت هما الابنان، وليس أمهما،
يقول مرقس: " وتقدم إليه يعقوب ويوحنا ابنا زبدي قائلين: يا معلّم نريد أن تفعل لنا
كل ما طلبنا... فقالا له: أعطنا أن نجلس واحد عن يمينك،
والآخر عن يسارك في مجدك. فقال لهما يسوع: لستما تعلمان ما تطلبان...." (10/35 - 38
).


يقول جون فنتون
في تفسيره لإنجيل متى


: لقد أحدث متى
بعضاً من التغيرات والحذف لما في إنجيل مرقس، وأهم ما في ذلك، أنه بينما في إنجيل
مرقس نجد أن التلميذين نفسيهما يطلبان من يسوع، إذ بأمهما هي التي تطلب منه حسب
رواية متى.




هل أوصى المسيح
تلاميذه بأخذ العصا أم أوصاهم بتركها؟


** ومن
التناقضات أن مرقس يذكر وصية المسيح لتلاميذه بعد أن أعطاهم سلطاناً على الأرواح
النجسة فقال : "وأوصاهم أن لا يحملوا شيئاً للطريق غير عصا فقط، لا مزوداً ولا
خبزاً ولا نحاساً في المنطقة، بل يكونوا مشدودين بنعال، ولا يلبسوا ثوبين " ( مرقس
6/8 - 9 ).


** لكن الوصية
في لوقا تتفق مع مرقس في أمور وتختلف في أخرى فقد جاء فيها: " وأرسلهم ليكرزوا بملكوت الله ويشفوا المرضى، وقال لهم: لا تحملوا شيئاً
للطريق، لا عصا ولا مزوداً ولا خبزاً، ولا فضة ولا يكون للواحد ثوبان " ( لوقا
9/2-3). فقد تناقضا في وصية المسيح بخصوص
العصا.


** كما ناقض
إنجيلُ متى القديسَ مرقس في حمل العصا والأحذية، إذ نسب للمسيح قوله: "لا تقتنوا
ذهباً ولا فضة، ولا نحاساً في مناطقكم، ولا مزوداً للطريق ولا ثوبين، ولا أحذية ولا
عصا" (متى 10/9-10)، فقد نص متى على منعهم من اقتناء (أي تملك) الأحذية والعصا،
مخالفاً ما جاء في إنجيل مرقس.




هل حضر القائد
إلى المسيح؟


** ويذكر متى أن
المسيح عندما دخل كفر ناحوم جاء إليه قائد مائة يطلب إليه ويقول : يا سيدي،
غلامي مطروح في البيت مفلوجاً متعذباً جداً " ( متى 8/5
- 7 ).


ويروي لوقا
القصة وذكر بأن القائد لم يأت للمسيح بل " فلما سمع عن يسوع (أي القائد) أرسل إليه
شيوخ اليهود يسأله أن يأتي ويشفي عبده، فلما جاءوا إلى يسوع طلبوا إليه باجتهاد.."
(لوقا 7/3 - 4 )، فهل حضر القائد أم لم يحضر.




هل سمعوا صوت
الله أم أن الله لا يسمع
صوته


** يتحدث يوحنا عن الله الأب فيقول: "والأب نفسه الذي أرسلني يشهد
لي، لم تسمعوا صوته قط ولا رأيتم هيئته" (يوحنا 5/37)، وعليه فإن أحداً لم يسمع صوت
الله.


** في حين أن
الأناجيل الثلاثة يتحدثون عن صوت لله سمعه الناس بعد عمادة المسيح على يد يوحنا
المعمدان، يقول مرقس: "وكان صوت من السماوات: أنت ابني الحبيب الذي به سررتُ" (مرقس
1/11)، و(انظر متى 17/5، ولوقا 3/22)،


** فكيف يتحدث الإنجيليون عن صوت الله وهو يبشر بالمسيح في حين أن
يوحنا يذكر أن أحداً لم يسمع صوت الله ولم
يره؟




هل يوحنا
المعمدان هو إيليا؟


ويذكر يوحنا أن
الكهنة اللاويين أرسلوا إلى يوحنا المعمدان ليسألوه : من أنت ؟ فسألوه وقالوا : "
أأنت إيليا ؟ فقال : لست أنا " (يوحنا 1/20 -
22).


** لكن متى يذكر
أن المسيح قال عنه بأنه إيليّا " الحق أقول لكم: لم يقم بين المولودين من النساء
أعظم من يوحنا المعمدان. ولكن الأصغر في ملكوت السموات أعظم منه.. وإن أردتم أن
تقبلوا فهذا هو إيليّا المزمع أن يأتي، من له أذنان للسمع فليسمع" ( متى 11/14
).


** وفي موضع آخر
قال المسيح، وهو يقصد يوحنا : " ولكني أقول لكم : إن إيليا قد جاء ولم يعرفوه، بل
عملوا به كل ما أرادوا " (مرقس 9/13)،


ان من هذا التناقض
يكذيب أحد النبيين أو تكذيب كتبة الأناجيل، وهو
الصحيح.




متى يبست
التينة؟


** وتتحدث
الأناجيل عن إتيان المسيح شجرة تين، فلما وجدها غير مثمرة دعا عليها قائل اً: " لا تخرج منك ثمرة إلى الأبد، فيبست تلك الشجرة للوقت،
فنظر التلاميذ وتعجبوا " ( متى 21/19 – 20 )، إذاً كان يباسها في الحال.


وهذا ما يناقضه
مرقس، إذ ذكر دعاء المسيح على الشجرة ثم " لما صار المساء خرج إلى خارج المدينة،
وفي الصباح إذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الأصول، فتذكر بطرس، وقال له:
يا سيدي، انظر التينة التي لعنتها قد يبست! " ( مرقس 11/19 – 20 )، ومعنى هذا أنها
لم تيبس في الحال، كما لم يكتشف التلاميذ يباسها إلا في
الغد.


أين كانت موعظة
المسيح؟


** ويذكر
الإنجيليون موعظة المسيح الطويلة لتلاميذه، والتي عزّى فيها الفقراء والجياع، وتهدد
الأغنياء والمتخمين، لكنهم اختلفوا في الموضع الذي كانت فيه الموعظة ،
"


** ولما رأى
الجموع صعد إلى الجبل، فلما جلس تقدم إليه تلاميذه .. " (متى 5/1)، فمتّى يرى أن
الموعظة كانت على الجبل.


** وهو ما
يخالفه فيه لوقا، والذي يجعل الموعظة في سهل، لا في الجبل، فيقول: "ونزل معهم، ووقف
في موضع سهل هو وجمع من تلاميذه .." (لوقا
6/17).




نهاية
يهوذا


ويتحدث العهد
الجديد عن نهايتين مختلفتين للتلميذ الخائن يهوذا الأسخريوطي الذي خان المسيح، وسعى
في الدلالة عليه وتسليمه مقابل ثلاثين درهماً من
الفضة،


القول
الأول


فيقول متى: "
لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة
والشيوخ، قائلاً: قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً. فقالوا: ماذا علينا؟ أنت أبصر.
فطرح الفضة في الهيكل وانصرف، ثم مضى وخنق نفسه، فأخذ
رؤساء الكهنة الفضة، وقالوا: لا يحل أن نلقيها في الخزانة، لأنها ثمن دم. فتشاوروا
واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء. لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم إلى هذا اليوم" (متى
27/2-5).


القول
الثانى


ولكن سفر أعمال
الرسل يحكي نهاية أخرى ليهوذا وردت في سياق خطبة بطرس، حيث قال: "أيها الرجال
الإخوة، كان ينبغي أن يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن
يهوذا الذي صار دليلاً للذين قبضوا على يسوع، إذ كان معدوداً بيننا، وصار له نصيب
في هذه الخدمة، فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من
الوسط، فانسكبت أحشاؤه كلها، وصار ذلك معلوماً عند جميع سكان أورشليم، حتى دعي ذلك
الحقل في لغتهم حقل دما، أي حقل دم" (أعمال
1/16-20).

_________________
نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد Baghdad1com
نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد Phlf
أخوكم في الله
فارس الاسلام
مدير منتدى فرسان التوحيد
http://www.forsanaltwhed.com/vb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alfrqan.yoo7.com/forum
 
نسب المسيح و تناقضات العهد الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقض العهد من صفات الفاسقين
» هل يتناقض المسيح؟
» من السؤل عن تزوير حقيقة ميلاد السيد المسيح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الاسلام الطبية :: منتديات اسلاميه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى:  
اعلانات نصيه
عقارات 2014 عماله منزليه سماع القران الكريم سوق فرصة الالكترونى حراج
مواضيع مماثلة
feed
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%87 Add to My Yahoo! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Google! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to AOL! منتديات نور الاسلام الطبيه Add to MSN منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in NewsGator Online منتديات نور الاسلام الطبيه
Add to Netvibes منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in Pakeflakes منتديات نور الاسلام الطبيه Subscribe in Bloglines منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Alesti RSS Reader منتديات نور الاسلام الطبيه Add to Windows Live منتديات نور الاسلام الطبيه iPing-it منتديات نور الاسلام الطبيه
Add to Feedage RSS Alerts منتديات نور الاسلام الطبيه