محكمة!
-اسمك وسنك ووظيفتك وسكنك
النقاب: الإسم النقاب
السن أكثر من 1400 سنة!
الوظيفة عفة المؤمنات!
السكن وجوه المؤمنات وخاصة الوجوه الفاتنة!!
-قول والله العظيم أقول الحق
النقاب: والله العظيم أقول الحق
-إنت متهم بإنك فرقت بين الناس وحيرتهم فى صفتك ما بين
فرض وسنة وفضل وجائز
النقاب: والله برىء يا بيه!!
-طيب ما قولك فيما نسب إليك من صفات؟!
النقاب: أنا يا فندم منذ وجودى منذ ما يزيد عن ألف وربعمئة عام وأنا عايش فى أمن وأمان وسلام ولم يتهمنى أحد بشىء ولكن منذ سنوات قليلة تقل عن المئة عام
إختلف حولى الناس وإتهمونى بما ليس في
-قصدك إيه؟!
النقاب: أقصد إن العيب فى الناس مش فيا!
-إيه دليلك؟
النقاب: دليلى إنهم لم يختلفوا حولى فقط بل إختلفوا حول اللحية والأغانى والمعازف والتعامل مع النصارى والحكام والكثير من الأشياء حتى أنهم إختلفوا حول تولية المرأة منصب الرئاسة!!!
إذن العيب ليس في كنقاب بل فى الناس التى إحترفت المواضيع الخلافية لغرض فى نفسها أو لضيق الفكر أو لسوء رهيب فى ترتيب الأولويات
- بس هما عندهم حق لأن العلماء إختلفوا فى تفسير الآيات والأحاديث التى جائت بك ليست حاسمة وكذلك أقوال الصحابة والتابعين
النقاب: نعم ولكن ألم تسألوا أنفسكم مرة واحدة لما هى ليست حاسمة
لما لم يحسم القرءان أو يحسم الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذه المسألة؟!!!
- قولنا إنت ليه؟!
النقاب: لأن - والله أعلم - الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فرض النقاب بشكل مباشر لشق ذلك على الكثيرات ممن لن يستطعن إخفاء وجوههن عن الأجانب لسبب أو لآخر مثلما نرى فى هذا العصر الذى تعيشونه فنجد أن فتيات المسلمات فى فرنسا يناضلن من أجل الحفاظ على الحجاب
ونجد أيضا فى الكثير من بلاد المسلمين أن المرأة عليها أن تتعامل بشكل مباشر مع الأجانب عنها كثيرا ولكن المستحب كما إتفق العلماء قديما وحديثا هو النقاب طالما كان ذلك فى الإمكان
ولو أعملتم عقلكم قليلا ستجدوا أن هناك حديث يشبه ما أقصده
- أى حديث هذا ؟ يا ريت توضح كلامك
النقاب: أقصد الحديث الذى يقول
عن أبي هريرة رضي الله عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة ـ و في رواية ـ عند كل وضوء " رواه الشيخان .
ألم تفكروا فى هذا الحديث وتربطونه بالنقاب
إذا أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالسواك عند كل صلاة ألن يكون وقتها فى حكم الفرض؟!
طبعا سيكون كذلك
ولكنه كان يعرف أنه سيشق على الكثيرين ذلك لسبب أو لآخر ولذلك لم يأمرنا به بشكل مباشر ولكن من كلامه وأفعاله(سنته) نعرف يقينا أن السواك أمر مستحب
كذلك اللحية
كذلك أنا كنقاب
فعلام الخلاف إذن؟!!
الخلاف منكم أنتم ومن ضيق فكركم حتى العلماء كانوا يختلفون كمجتهدين لأن هذه وظيفتهم ولم يهاجم أحدهم الآخر أما أنتم فتحاربون بعضكم البعض لأجل حسم قضية لم يحسمها الرسول نفسه كما لم يحسمها الله من خلال كلامه المنزَّل عليه
فلما تختلفوا إذن؟!!
-بدون مداولة حكمت المحكمة ببراءة النقاب من جميع التهم والصفات المنسوبة إليه مع إلزام المتقاضيين بأتعاب المحاماه(دعوتين حلوين لأخوكم الفقير إلى الله ولكن بعد الدعاء للأقصى المبارك )
ويارب الموضوع يعجبكم وننتهى كلنا من قضيه النقاب لان المحكمه حكمت خلاص
منقول من على الفاس بوك